خطة لمعالجة ضعف المتعلم
صفحة 1 من اصل 1
خطة لمعالجة ضعف المتعلم
مدرسة الشعراوى الابتدائية بالفنت
خطة لمعالجة ضعف قدرات التلاميذ في مهارات القراءة و الكتابة
للعام الدراسي 2008_2009
المجال الرئيسي : الفعالية التعليمية
المجال الفرعي : المتعلم
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها :ضعف قدرات تلاميذ المدرسة في مهارات القراءة والكتابة
الهدف العام المنشود تحقيقة بنهاية هذة الخطة :رفع مستوى التلاميذ في مهارات القراءة و الكتابة
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة الأهداف الإجرائية مسئولية
التنفيذ أدلة و مؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة و مصادرها
1- تبصير المدرسين والهيئة بخطورة هذة الفجوة عقد اجتماع لجميع المعلمين و الهيئة لبحث و تقديم المقترحات اللازمة فريق قيادة التطوير فريق العمل للخطة عقد اجتماع و يوجد محضر موقع من جميع المشاركين معمل التطوير التكنولوجي
2- الوقوف على مستوى التلاميذ و تحديد الضعاف في مهارات القراءة و الكتابة 1-عقد امتحان في القراءة و الكتابة
2-تحليل نتائج الامتحان
3-حصر و تحديد التلاميذ الضعاف في مهارات القراءة و الكتابة فريق العمل للخطة 1-وجود نموذج للامتحان
2- جدول تحليل النتائج
3-قائمة بأسماء ورق ومطبوعات و أقلام +ميزانية المدرسة
مستوى الاداءة المتوقع بلوعة بنهاية العمل في تنفيذ الخطة :رفع نسبة مستوى التلاميذ الذين يجيدون مهارات القراءة والكتابة الى 70 % على الاقل
مدرسة الشعراوى الابتدائية بالفنت
خطة لمعالجة ضعف تمسك المتعلم بتعاليم دينة
المجال الرئيسي :الفعالية التعليمية
المجال الفرعي :المتعلم
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها: تمسك المتعلم بتعاليم دينة و قيم مجتمعة
الهدف العام المنشود تحقيقة بنهاية هذة الخطة :تمسك المتعلم بالقيم و الأخلاق
مستوى الأداء المتوقع بلوعة بنهاية العمل في تنفيذ الخطة : ارتفاع المستوى الاخلاقى لدى الطلاب
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة الأهداف الإجرائية مسئولية التنفيذ
أدلة و مؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة و مصادرها
1- تهيئة جميع العاملين و المدرسين و الطلبة على أهمية هذة الفجوة 1-عقد اجتماع للهيئة و مجموعة من الطلبة و مجلس الأمناء و مجلس الإباء يتم فيه مناقشة هذة المشكلة و التأكيد على اخذ مقترحات الطلبة بعين الاعتبار
2-كلمات في طابور الصباح
3-عمل ملصقات فريق المتعلم محضر عقد الاجتماع
ملصق حجرة التطوير التكنولوجي
إمكانيات المدرسة البشرية و المادية
2- التوعية بالقيم الدينية و المجتمعية عقد ندوة في المكتبة يتم فيها دعوة احد رجال الدين و احد أعضاء المجلس المحلى (يتم فيها إعطاء الحرية للطلاب لإبداء أرائهم فريق العمل
احد رجال الدين و احد أعضاء المجلس المحلى استعانة الطلاب للندوات و حضورها - تصوير حجرة المكتبة
3-تحسين سلوك الطالب 1-التوعية المباشرة للطلاب من المدرسين بالمدرسة و الإدارة
2- إعداد المسابقات للمتميزين أخلاقيا فريق العمل
مدرسين
إدارة المدرسة وجود أجراءة المسابقة
وملاحظة سلوك التلاميذ خلال العام الدراسي و بانتظام في كل شهر هيئة التدريس و العاملين بالمدرسة
مدرسة الشعراوى الابتدائية بالفنت
خطة لرفع مستوى الصف الرابع الابتدائي للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
المجال الرئيسى :الفاعلية التعليمية
المجال الفرعى المتعلم
فجوة الاداء المطلوب تجاوزها عدم اتقان الصف الرابع الابتدائى لاساسيات التعامل مع التكنولوجساللمعلومات والاتصال
الهدف العام الممنشود تحقيقة بنهاية هذه الخطة :- المام طلبة الصف الرابع لاساسيات التعامل مع التكنولوجيا
مستوى الاداء المتوقع بلوغة بنهاية هذة الخطة :بنسبة 70 %
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات أنشطة الأهداف الإجرائية مسئولية التنفيذ
أدلة و مؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة و مصادرها
1- تهيئة الطلبة و تحفيزهم عن أهمية تكنولوجيا المعلومات عمل ملصقات –
كلمة في طابور الصباح فريق العمل
مدير المدرسة
المدرسين ملصق
إعلان
اجتماع
إقبال الطلبة على التدريب ملصقات
حجرة التعليم الالكتروني
فناء المدرسة
2- التدريب على أساسيات تكنولوجيا المعلومات إعلان عن دورة لها شهادة من المدرسة التدريب على
1-أساسيات الحاسب الالى
2-التدريب على الانترنت و كيفية الاستفادة منه في الدراسة
- فريق العمل
اخصائى تكنولوجيا التعليم
مدرسي الحاسب الالى كشف حضور و انصراف الدورة
إعمال طلبة خاصة بكل برنامج حجرة التعليم الالكتروني
و إمكانيات المدرسة البشرية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى